بريطانيا تصوت اليوم على عضويتها في أوربا ..والعالم ينتظر

0

زنقة 20 . وكالات

يقرر البريطانيون اليوم الخميس 23 جوان 2016 مستقبل بلدهم وأوروبا في الاستفتاء على عضوية الإتحاد الأوروبي أو ما وصف ب”نزال الخميس” .

ودعا رئيس الوزراء ديفيد كاميرون إلى الاستفتاء تحت ضغط من حزبه المحافظين الحاكم وحزب مناهض للإتحاد الاوروبي تتزايد قوته على أمل إنهاء عقود من النقاش بشأن موقع بريطانيا في أوروبا وروابطها مع بروكسل.

وأظهرت معظم استطلاعات الرأي منافسة حامية بين معسكر البقاء في الاتحاد الاوروبي ومعسكر الخروج في نهاية حملة هيمنت عليها الهجرة والاقتصاد وهزتها جريمة قتل نائبة بمجلس العموم مؤيدة للإتحاد الأوروبي رغم أن إستطلاعين أشارا في وقت متأخر يوم الاربعاء إلى تقدم معسكر البقاء.

وسيتوقف الكثير على حجم الاقبال على التصويت فيما يبدو البريطانيون الاصغر سنا أكثر تأييدا للاتحاد الاوروبي من اولئك الاكبر سنا لكنهم من المرجح بدرجة أقل أن يدلوا بأصواتهم في الاستفتاء.

وكان كاميرون قد دعا أمس أنصار معسكر البقاء إلى الخروج والإدلاء من أجل بريطانيا أكبر وأفضل داخل اتحاد أوروبي معدل على حد قوله.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد