السنغال تشيد بمساعدة السلطات المغربية في ترحيل 50 مهاجراً

زنقة 20 ا علي التومي

قالت وزارة الخارجية السنغالية إن” السلطات المغربية قد ساعدت على ترحيل 50 مهاجرا سنيغاليا غير نظاميا من المغرب عبر رحلة خاصة للقوات الجوية السنغالية معبرة  عن شكر دولة سنغال للمملكة المغربية التي قدمت العون والعلاج لرعاياها المتواجدين بالداخلة”.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية السنغالية، أن هذه العملية تمت خلال الزيارة التي قامت بها الوزيرة المكلفة بالسنغاليين بالخارج، أنيت سيك إلى مدينة الداخلة بحر الأسبوع الجاري.

وحسب المصدر تفسه، فإن هذه الخطوة قد جاءت بتعليمات مباشرة من رئيس الجمهورية ماكي سال، في إطار دعم المواطنين السنغاليين في عملية العودة إلى الوطن بعد محاولات الهجرة.

كما التقت الوزير السنغالية بالسلطات المحلية في الداخلة حيث نظمت زيارة خاصة للمواطنين السينغاليين المتواجدين براكز الاستقبال والإيواء، والجرحى من المهاجرين الذين يخضعون للعلاج بالمراكز الصحية بمدينة الداخلة.

إلى ذلك أكد ذات المصدر، أن المسؤولة السنغالية قد أشرفت شخصيا على اولى الخطوات لإعادة أكثر من 400 آخرين إلى أرض وطنهم عبر قافلة برية، وذلك ابتداء من يوم أمس الخميس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد