مجلس المستشارين يتفوق على مجلس النواب في نسبة الحُضور لانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية

0

زنقة 20 . الرباط

أفاد مصدر مطلع، أن مكتب مجلس المستشارين، أشاد بنجاح التعبئة التي خاضتها كافة مكونات المجلس من أجل توفير الأجواء الإيجابية التي مرت فيها عملية انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية.

وفي الوقت الدي سجل فيه غياب كبير لنواب الغرفة الأولى، سجل حضور 98 مستشاراً برلمانياً بالغرفة الثانية من أصل 105، حيث قامت مكونات مجلس المستشارين، بتعبئة قوية على مستوى حضور مستشارات ومستشاري المملكة، حيث سجل حضور 98 من أصل 105 على اعتبار أن المجلس الدستوري أسقط عضوية 15 مستشارا برلمانيا.

واعتبر أعضاء مكتب المجلس، خلال اجتماعه الأسبوعي المنعقد أمس الإثنين، أن هذا الحضور المتميز يعكس حس المسؤولية والنضج لدى المستشارين البرلمانيين، والحرص على تنزيل مقتضيات الدستور، وتحصين صورة المؤسسة التشريعية.

هذا ويذكر أن الجلسات العمومية بمجلس المستشارين لم تعد تقل عن معدل الثلثين على مستوى الحضور، وهو ما اعتبر  مؤشرا صحيا نتيجة للإجراءات التحفيزية التي اتخذها مكتب المجلس لتسهيل عملية التنقل والمبيت وتوفير آليات الاشتغال.

وكان مجلس المستشارين قد انتخب، الأسبوع المنصرم، ثلاثة مرشحين لعضوية المحكمة الدستورية، ويتعلق الأمر  بمحمد جوهري عن الفريق الحركي لمدة ثلاث سنوات، وندير المومني مرشح حزب الأصالة والمعاصرة لمدة ست سنوات، ومحمد الأنصاري عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية لمدة تسع سنوات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد