مزور: حوايجي كاملة من الكرافطة للصباط مصنوعة بالمغرب (فيديو)

زنقة 20 ا الرباط

قال وزير التجارة والصناعة رياض مزور، أن “تفاصيل لباسه كاملة مصنوعة في المغرب” وذلك في رده على سؤال بالبرلمان.

وقال الوزير مزور خلال جلسة بمجلس النواب: “أنا كنلبس حوايجي مصنوعة في المغرب 100 في 100 من سباط للكرافطة” موجها خطابه للبرلمانيين و”إلى بغيتو نوريكم سباطي نوريكم”.

وأضاف المسؤول الحكومي: “اليوم يمكننا أن نفتخر أن المغرب يصمم ويصدر منتجاته من النسيج بعلامة صنع في المغرب وبمواد أولية مغربية”.

وفي رده على أسئلة البرلمانيين ، حول حماية وسم “صنع في المغرب” أكد وزير التجارة والصناعة رياض مزور، أن الوسم موجود ومطبوع على جميع المنتجات المغربية التي توجه للخارج، مشيرا إلى أن “حماية الصناعة الوطنية هي الطموح والتنافسية، وأن تكون صناعة ناجعة قابلة للتنافسية مع كل المصنعين في العالم”.

وأكد مزور في الجلسة الشفوية بمجلس النواب، أن “المراقبة في الجمارك شملت 60 ألف ملف استيراد حول خلال السنة الماضية، وفي هذه السنة إلى حددود شهر ماي تمت مراقبة حوالي 37 ألف مراقبة لملف الإستيراد”.

وشدد الوزير بالقول على أن “وسم صنع في المغرب كاين ومطبوع على كل منتوج مغربي”، مضيفا بالقول “نحن نشتغل شخصيا معكم في هذه الإجراءات القابلة للتطوير”.

من جهة أخرى أكد الوزير أن عائدات صادرت السيارات سنة 2022 بلغت 111 مليار درهم، بما يشكل 25 في المائة من صادرات المغرب.

وأشار في جلسة الأسئلة الشفوية أن صادرات السيارات خلال السنة الجارية ارتفعت بحوالي 40 في المائة. مضيف بالقول” إذا بقينا على هذا الإيقاع سنصل إلى 138 مليار درهم من عائدات صادرات السيارات في 2023″.

وشدد مزور أن صناعة السيارات توفر 230 ألف منصب شغل قار في 260 مصنعا بالبلاد، وفي 60 مشروع جديد خاص بصناعة السيارات في القريب العاجل.

وأوضح أن مصانع السيارات في المغرب لم تعد مقتصرة على طنجة والقنيطرة، بل وصلت إلى تيفلت ووجدة، ونفس الأمر بالنسبة لتثمين المحركات المستقبلية، التي تملك حظوظا أكثر في توفير مناصب شغل ذات قيمة عالية للشباب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد