وزير النقل يعترف بالترخيص لرفع تسعيرة النقل خلال الأعياد ويرمي بكرة المراقبة إلى السلطات

0

زنقة 20 ا الرباط

اعترف وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل في جواب كتابي على سؤال برلماني بـ”الترخيص لحافلات نقل المسافرين برفع سعر التعريفة خلال الأعياد بنسبة 20 في المائة” بذريعة ملائمة العرض مع الطلب .

وقال الوزير الإستقلالي ضمن الجواب الكتابي رقم (2023-273) الموجه لمجلس النواب، إن ” الوزارة تقوم بهذا الإجراء الإستثنائي في تحديد تعرفة النقل بالنسبة للرحلات الإستثنائية المنجزة خلال هذه الفترة والتي تخول لشركات النقل العمومي للمسافرين بين المدن بالرفع من التعرفة الإعتيادية لرحلة منظمة ذات نفس الوجهة بنسبة 20 في المائة، وذلك لتمكينها من تغطية مصاريف الروج الفارغ”.

ويعد هذا الجواب اعترافا من الوزير الإستقلالي بالترخيص لمئات حافلات بالرفع من سعر التعريفة خلال الأعياد ، وهو مايفسر الإرتفاع الصاروخي لتذاكر النقل خلال هذه الفترة، وهو ما يؤدي إلى إستغلال أرباب الحافلات لهذه الفرصة لإثقال كاهل المواطنين الذين يكتوون بلهيب الأسعار بـ”ترخيص” من الوزارة المعنية.

ورمى وزير النقل واللوجستيك كرة عملية مراقبة الأسعار الوزير، في ذات الجواب، إلى “اللجن المتخصصة التابعة للعمالات والأقاليم والسلطات المحلية وكافة المصالح المهنية”، مخليا و”مبرئا” مسؤوليتة الكاملة في هذه الزيادات التي تتسبب في احتقان إجتماعي خلال فترات الأعياد.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد