مجلس الحسابات يحيل ملف إيغود على الشرطة القضائية

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش إستمعت لرئيس المجلس الجماعي لجماعة إغود بإقليم اليوسفية بجهة مراكس آسفي، على خلفية رصد المجلس الجهوي للحسابات “اختلالات” بمشروع ملكي خصصت له ملسار سنتيم يتعلق بتأهيل شبكة الصرف الصحي بالجماعة المذكورة.

وأوضح مصدر من داخل المجلس الجماعي، أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية استعمت لرئيس الجماعة يوم أول أمس الإثنين بعدما قرر الوكيل العام للملك لدى المجلس الأعلى للحسابات إحالة الملف على المصالح الأمنية المختصة للتحقيق في الإختلالات التي شابت المشروع الملكي والتي خلفت أضرار صحية خطيرة على الساكنة.

وأشارت إلى لجنة تابعة للمجلس الأعلى للحسابات، حلت مؤخرا بذات الجماعة التي اكتشفت فيها جمجمة أقدم إنسان عاقل في العالم (300 الف سنة).

وكشف مصدر من داخل الجماعة لموقع Rue20، أن “اللجنة إستمعت لعدد من أعضاء المجلس وورؤساء المصالح وإطلعت على وثائق الصفقة”، مشيرة ذات المصادر إلى أن “اللجنة إنتقلت إلى النقط السوداء لشبكة الصرف الصحي ووقفت على حجم الإختلالات التي تعرفها موثقة ذلك بالصور ومقاطع فيديو”.

وعلم موقع Rue20، أن ساكنة جماعة إيغود بإقليم اليوسفية بجهة مراكش آسفي، أصبحت تواجه مشاكل صحية خطيرة بسبب تسربات لمجاري مياه الصرف الصحي،رغم تخصيص المجلس الجماعي مبلغ مليار سنتيم لتأهيل قنوات الصرف الصحي في إطار مشروع ملكي بذات الجماعة، والتي سلطت عليها كبريات الصحف العالمية والجرائد الوطنية في وقت سابق الأضواء أثناء اكتشاف جمجمة أقدم رجل عاقل في العالم (300 الف سنة) بجبل إيغود.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد