مجلس الدارالبيضاء يطلق حملة شجرة لكل أسرة بيضاوية بعد إعدام آلاف الأشجار

زنقة 20 ا الدار البيضاء

عجز المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء برئاسة العمدة نبيلة ارميلي في قيادة حملة تواصلية لزرع 10 ملايين شجرة والذي يدخل في إطار إلتزام المغرب بالتعهدات الدولية لاتفاق باريس للمناخ.

وبدا المجلس الجماعي مرتبكا منذ مدة في إطلاق الحملة التواصلية التي وصفت بـ”الفاشلة” نظرا لضعف التسويق الإعلامي لها، مما إضطر مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي إلى إطلاق مبادرات للتكفل بالدعاية والتحسيس في غياب المجلس الجماعي الذي خصص ميزانية لهذا الغرض.

وكانت جماعة الدار البيضاء رمت كرة فشل مشروع شجرة لكل أسرة بيضاوية إلى المواطنين، وخاصة التجار والحرفيين وأصحاب المقاهي، موردة أنهم يرفضون غرس شتلات هذا المشروع أمام محلاتهم.

ويتنظر البيضاويون بفارغ الصبر غرس هذه الأشجار للتخفيف من التلوث الذي يعانون منه، وبالتالي يستحيل أن يرفضوا غرسها أمام منازلهم أو محلاتهم.

وكانت مجموعة من الأحياء قام سكانها وشبابها بحملات بيئية، وعملوا على غرس نباتات ويعتنون بها من مالهم الخاص مما يؤكد فشل المجلس الجماعي في غرس الأشجار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد