فندق بتطوان يطلب تعويضاً عن خسائر الفيضانات والقضية تصل البرلمان

زنقة20ا الرباط

خلفت التساقطات المطرية الأخيرة خسائر مادية فادحة في العديد من المناطق، حيث تسببت في إحداث سيول جارفة في عدد من الأحياء نتج عنها تسرب المياه في مجموعة من المنازل والمنشآت.

وفي هذا الصدد أكد نور الدين الهروشي عن حزب الإتحاد الدستوري، بمجلس النواب، في سؤال كتابي لوزير الإقتصاد والمالية، أن التساقطات المطرية الأخيرة خلفت خسائر مادية فادحة في العديد من المناطق”.

وتابع البرلماني “أخص بالذكر فندق “دريم” المتواجد بمدينة تطوان، حيث تعرض هذا الأخير لخسائر مادية جسيمة قدرت بمليوني درهم، بالإضافة إلى تضرر العديد من السيارات التي كانت مركونة بمرآب الفندق المذكور.

وأوضح البرلماني أن “صاحب الفندق عمد إلى اللجوء لمسطرة التعويض، حيث يتوفر على عقد تأمين يغطي جميع المخاطر إلا أن شركة التأمين رفضت منح التعويض بدعوى أن الخسائر والأضرار الناتجة عن الكوارث الطبيعية لا تدخل في إطار حسابات التأمين، وهو ما يطرح التساؤل عن الجدوى من إبرام عقد التأمين وتحمل تكاليفها، ان لم تغط مثل هذه الخسائر”.

وسائل البرلماني الوزيرة “عن دور قطاع المالية (قطاع التأمين) في حماية حقوق المؤمنين المتضررين والحصول على تعويضات الخسائر الثابتة من شركات التأمين المؤمنة؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد