جدل ارتفاع أسعار تذاكر النقل يعود إلى الواجهة قبيل عيد الأضحى‬ ووزير النقل في سبات

زنقة 20 ا الرباط

تشهد أسعار تذاكر التنقل بين المدن عبر الحافلات، أيام قبل عيد الأضحى، ارتـفـاعـا صـاروخـيـا غير مبرر تتجاوز في بعض الأحيان 200 في المائة مقارنة بالأسعار في الأيام العادية.

وتسود حالة من الغضب المسافرين، حيث وجهوا اتهامات لأرباب النقل باستغلال هذه المناسبة الدينية لكسب الأرباح بشكل غير مبرر، في غياب تام لاي تدخل لوزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل.
وفي الوقت التي تتعالى فيه الأصوات المطالبة بضرورة تدخل الجهات المعنية من أجل مراقبة أسعار التنقل خلال أيام الأعياد والمناسبات، قصد حماية المسافرين، يرى أرباب النقل بالمقابل أن ارتفاع أسعار بضعف الدعم الموجه للقطاع.

و ككل سنة، يشتكي المسافرون من المضاربات التي تشهدها أسعار تذاكر النقل ، بمناسبة عيد الأضحى.

و يطالب الزبناء بتكثيف تدخلات الوزارة الوصية على القطاع، بمعية السلطات المحلية، من أجل ضبط المخالفين للتدابير القانونية المنظمة لقطاع نقل المسافرين.

وانتقد العديد من المواطنين، في الأيام الأخيرة، ارتفاع أسعار تذاكر حافلات نقل المسافرين ما جعلهم يلجؤون إلى وسائل نقل بديلة، لتقاسم مصاريف الرحلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد