مجلس الرباط على صفيح ساخن بسبب اختلالات شركة الباركينغ (وثيقة)

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن مجلس مدينة الرباط على صفيح ساخن بسبب المطالبة بفتح تحقيق في”الإختلالات المالية” المسجلة بشركة التنمية المحلية “الرباط باركينغ”، والتي كان يشرف عليها سابقا زوج العمدة الحالية.

ووفق مراسلة وجهها مستشارو حزب الاصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الرباط، إطلع عليها موقع Rue20، فإن “الشركة تواجه مشاكل مالية جسيمة تؤثر سلبا على أدائها المالي، حيث أصبحت عاجزة عن تحقيق الأرباح وتتكبد خسائر متكررة وتتراكم عليها الديون، ولم تعد قادرة على سداد إلتزاماتها المالية”.

وبناء على هذه الوضعية طالب مستشارو البام في مراسلتهم من عمدة الرباط أسماء غلالو “عقد دورة إستثنائية لمجلس المدينة للنظر في إنهاء العقود المبرمة بين البلدية وشركة “الرباط باركينغ” المتعلقة بإدارة وقوف السيارات والرسوم المدفوعة، وذلك بناء على عدم قدرة الشركة على سداد الرسوم المستحقة للبلدية”.

وطالب المستشارون بـ”تكليف مكتب خارجي للنظر في طريقة تنزيل الشركة لبنود العقود المبرمة وكذلك طريقة احتساب الإتاوات وفواتير الخدمات التي أدتها الشركة إلى CGPARK، مع العلم أن بعض تلك الخدمات لم تكن مشمولة في العقود كما لم يتم الموافقة عليها من قبل الجمعيات العامة”.

وشددت المراسلة أنه “يجب على المكتب أن يقوم بجرد الممتلكات التي يجب إستعادتها من قبل البلدية بما في ذلك الأراضي والمباني”.

وكشف المستشارون أن إفلاس الشركة سيؤدي إلى تصفيتها وبالتالي من الضروري أن تستعيد CGPARK الموظفين الذين تم توظيفهم من قبل فرع شركة “الرباط باركينغ” ، وذلك في إطار سياسة تنقل الموظفين بين الفروع مجموعة cdg.

وحذرت مراسلة المستشارين الموجهة لعمدة الرباط والتي من المرجح أن تحدث شرخا بمجلس مدينة الرباط من “إعادة استخدام الأقراص الحديدية “الصابو”، حيث أن القرار تم إتخاذه بدون تشاور مع مجلس البلدية ولا حتى مكتبه، على الرغم من وجود حكم يمنع هذه الممارسة”، مطالبين بـ “بتعليق استخدام “الصابو” فورا إلى أن يتم إتخاذ قرار بالإتفاق مع مكتب مجلس المدينة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد