البيجيدي يغرق مدينة طنجة بالدعاوى القضائية

زنقة 20 ا علي التومي

كشفت مصادر مطلعة، أن حوالي 51 إخبارا توصلت بها سلطات طنجة معظمها مرتبط بوجود دعاوى بسبب ملفات نزع الملكية الذي أفلس الجماعة خلال فترة هيمنة حزب العدالة والتنمية.

وقالت ذات المصادر، إن الجماعة توصلت بنحو 47 شكاية تدخل ضمن اختصاصات رئيس ومجلس الجماعة وتهم التدبير اليومي للمرافق الجماعية، عن طريق المعالجة الآنية للملفات بتنسيق مع باقي المصالح.

كما توصلت جماعة طنجة بحوالي 38 تظلما عبر مؤسسة وسيط المملكة، منها 12 تتعلق بتنفيذ الأحكام و3 تتعلق بتسوية وضعية البنايات و19 عبارة عن تظلمات مختلفة.

وبخصوص قضية نزع الملكية، فإن المجلس توصل بـ51 إخبارا برفع دعوى الاعتداء المادي ونزع الملكية خلال الفترة ما بين ماي 2022 وماي 2023، مع إحالتها على المصالح الجماعية المعنية للإخبار واتخاذ المتعين.

وتكشف المعطيات نفسها أن الجماعة توصلت كذلك بشكايات خاصة بتقديم الخدمات الجماعة أحيلت عليها من طرف ولاية جهة تطوان الحسيمة ب43 إستدعاء منها 40 خاصة بالمقاطعات وثلاثة بالسلطات المحلية.

وتسببت دعاوى ملف نزع الملكية في إفلاس جماعة طنجة إبان فترة حزب العدالة والتنمية، وأدخلها في ما يشبه حالة من المديونية لا تزال تأثيراتها مستمرة ضد المجلس وبقية شركائه.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد