رئيس فريق البام لـRue20: تقرير مجلس الحسابات رصد اختلالات حكومة البيجيدي

زنقة 20 ا الرباط

قال أحمد التويزي، رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصر بمجلس النواب، إن “مناقشة مجلس النواب للتقرير الأخير للمجلس الأعلى للحسابات الذي أبدى عدة ملاحظات في قطاعات التعليم والصحة والمالية العمومية والإستثمار يدخل في إطار اختصاصات المجلس للتفاعل مع التقرير وإعداد أسئلة للحكومة حول الملاحظات”.

وأضاف التويزي في تصريح لموقع Rue20، أن “مناقشة التقرير يعد أمرا مهما بالنسبة لبلادنا حيث أن مؤسسة دستورية مهمتا مراقبة صرف المال العام وتشرف على ربط المسؤولية بالمحاسبة من خلال التقارير التي تصدرها”.

وأوضح رئيس فريق حزب البام بمجلس النواب، أن “المحلاحظات التي قام بها المجلس الأعلى الحسابات في تقرير 2021 تخص الحكومة السابقة، وعلى الحكومة الحالية تفادي الإختلالات التي خلفتها الحكومة السابقة لإصلاح ما يمكن إصلاحه في جميع الميادين “.

يشار إلى مجلس النواب عقد أمس الثلاثاء جلسة عمومية، خصصت  لمناقشة تقرير المجلس الأعلى للحسابات برسم سنة 2021، الذي أصدره مطلع مارس الماضي.

وتضمن التقرير السنوي بيانا عن أعمال “مجلس العدوي” والمجالس الجهوية، تطبيقا لمقتضيات الفصل 148 من الدستور، والمادة 100 من القانون رقم 62.99 المتعلق بمدونة المحاكم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد