أخنوش يعلن تجميع قطاعات وزارية في أقطاب إدارية جهوية و إقليمية

زنقة 20 | الرباط

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، أنه يتم حاليا استكمال الترسانة القانونية المتعلقة بالإدارات المركزية واللاممركزة.

وأبرز أخنوش، خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة بمجلس المستشارين، حول موضوع “ميثاق اللاتمركز الإداري ورهان العدالة المجالية والاجتماعية”، أن اللجنة الوزارية للاتمركز الإداري صادقت خلال اجتماعها المنعقد يوم أمس على الصيغة النهائية للتمثيليات الادارية المشتركة والقطاعية على الصعيد الجهوي و الاقليمي بعد مناقشتها مع القطاعات المعنية والتوافق حولها لتجاوز التعثر الحاصل منذ سنة 2019.

رئيس الحكومة ، أعلن عن تجميع بعض القطاعات الوزارية في إطار أقطاب إدارية جهوية و إقليمية تشكل وحدات إدارية مندمجة نظرا لترابط تقارب اختصاصاتها تحقيقا لمبدأ التعاضد المنصوص عليه في الميثاق الوطني للاتمركز الإداري.

أخنوش أكد أن هذه التمثيليات اللاممركزة ستساهم في صيغتها الجديدة في تطوير و تحسين عمل الادارة على الصعيد المحلي، وحتى تكون في مستوى تطلعات المواطنين و المنتخبين و السلطات وهيئات المجتمع المدني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد