طانطان يهددها العطش في أول أيام الصيف

زنقة 20 | طانطان

تعيش ساكنة مدينة طانطان بجهة كلميم وادنون هذه الأيام الأولى من فصل الصيف وضعا صعبا للغاية، جراء غياب الماء الصالح للشرب، وذلك سط صمت غير مبرر وغير واضح لسلطات عمالة الإقليم.

وعبّرت ساكنة طانطان عن سخطها وتذمرها الشديدين إزاء الإنقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب التي تشهدها جل أحياء الإقليم، بسبب النقص الحاد في هذه المادة الحيوية.

وفي تصريحات متطابقة لمنبر Rue20، عبّر احد المواطنين المتضررين من ساكنة طانطان عن استنكاره، لما وصفه بـحالة الإنقطاعات المستمرة للماء الشروب و التي تمتد يوميا إلى ساعات طوال من النهار دون تدخل اي جهة.

وأشار ذات المتحدث إلى أن الوضع بطانطان بات خطيرا ويتطلب رد فعل من الجهات المسؤولة، قبل وقوع ما لايحمد عقباه، خصوصا وان المدينة تعاني التهميش والإقصاء وتفتقر للمشاريع والبنى التحتية، بسبب صراع وجشع المنتخبين والمسؤولين.

إلى ذلك يطالب سكان طانطان السلطات بحلحلة المشكل وردع اصحاب صهاريج المياه الذين يقومون بنقل مياه المدينة لبيعها في مدن اخرى دون إعطاء الأولوية للساكنة المحلية وهو امر بات يهدد الفرشة المائية للطانطان المدينة الأفقر في جهات الصحراء الثلاث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد