حكومة سانشيز تستعجل فتح جمارك سبتة ومليلية وتنفي تراجع المغرب عن التزاماته

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الشؤون الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس ، اليوم الثلاثاء، إن “خارطة الطريق” المتفق عليها مع المغرب يتم الالتزام بها بشكل كامل.

و خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع مجلس الوزراء الإسباني، أكد البارس أن “خارطة الطريق الكاملة المتفق عليها مع المغرب يتم الوفاء بها” ، في إشارة إلى التقويم الذي تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع رفيع المستوى في 1 و 2 فبراير في الرباط.

ألباريس و ردا على تقارير نشرتها الصحافة الإسبانية مؤخراً و تحدثت فيه عن تعقد مفاوضات جمارك سبتة و مليلية ، قال أنه لم يسبق في التاريخ وجود مكتب جمارك في سبتة ، إلا أنه في حالة مليلية أغلق منذ عام 2018 ، من طرف المغرب.

ونفى البارس ما نشرته صحيفة الباييس من كون المغرب لن يمتثل للجدول الزمني المحدد لافتتاح الجمارك ، وهو أحد الالتزامات المبرمة بين البلدين في 7 أبريل 2022 حسب وكالة إيفي.

وترغب الحكومة الإسبانية، موافقة المغرب على إعادة فتح مكتب الجمارك في مليلية وإنشاء مكتب جديد في سبتة ، لأنه يعني الاعتراف المغربي بإسبانية المدينتين المحتلتين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد