وزير الداخلية ينفي تصفية ONEE وخوصصة قطاع توزيع الماء والكهرباء

زنقة 20 ا الرباط

أكد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أن مشروع القانون رقم 83.21 المتعلق بإحداث الشركات الجهوية متعددة الخدمات، لم يأتي بعجالة و لتصفية شركة من شركات الدولة، أو خوصصة ميدان من الميادين.

و قال وزير الداخلية، خلال جلسة تشريعية أمس الإثنين، من أجل تقديم والمصادقة على نص القانون،أن المشروع يهدف إلى الرفع من مستوى الخدمات وتجويدها، مشيرا إلى أن “كثرة المتدخلين في عدد من الجهات والأقاليم يجعل خدمات التوزيع متباينة حيث نجد مناطق تستفيد من خدمات عالية في التوزيع ومناطق تستفيد من خدمات التوزيع متدنية، ومن خلال هذه الشركات سنضمن نفس جودة الخدمات لكل المواطنين بدون إستثناء”.

وشدد وزير الداخلية على أن مشروع القانون المتعلق بإحداث الشركات الجهوية متعددة الخدمات لم يأتي لتسليع الماء والكهرباء أثمنتها ليست حرة ولن تكون حرة” في إشارة إلى عدم المساس بأسعارها، مؤكدا على أن “أثمنة الماء والكهرباء تخضع لشروط ومساطر لا يمكن المساس بها”.

وأوضح المسؤول الحكومي أن “الدولة رغم التحولات التي يعرفها العالم على مستوى أسعار الطاقة استطاعت الحفاظ على أثمنة الماء والكهرباء من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطنين رغم صعوبة الظرفية”. مشددا على أن “مشروع قانون إحداث الشركات الجهوية جاء ليحافظ على القدرة الشرائية للمواطنين”.

يشار إلى أن مجلس النواب، صادق خلال جلسة تشريعية أمس الإثنين، على مشروع القانون رقم 83.21 المتعلق بإحداث الشركات الجهوية متعددة الخدمات، حيث حظي مشروع القانون بموافقة 154 عضوا، وامتناع 16 عن التصويت، ومعارضة 21 نائبا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد