حزب “البام” يدعو وزارة الداخلية لتمديد مدة صلاحية جواز السفر من 5 إلى 10 سنوات

زنقة20ا الرباط

دعت النائبة البرلمانية حنان أتركين عن حزب الأصالة والمعاصرة، بمجلس النواب، وزير الداخلية إلى دراسة إمكانية “تمديد مدة صلاحية جواز السفر من خمس إلى عشر سنوات”.

وأوضحت النائبة البرلمانية في سؤال آني موجه لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن “المجهودات التي بذلتها الحكومة مكنت من تسهيل وتحسين إجراءات الحصول على جواز السفر، وذلك من خلال رقمنة الإجراءات بهدف تمكين المواطنات والمواطنين، سواء داخل الوطن أو خارجه، من تقديم طلبات الحصول على جواز السفر بشكل سريع وفعال، وهي الإجراءات التي كانت لها أثر إيجابي ملموس على أرض الواقع”.

وأضافت أنه “غير أن مدة صلاحية جواز السفر المحددة في الخمس سنوات تظل قصيرة، وتؤثر في كثير من الأحيان على مدة التأشيرة التي تمنحها بعض الدول لحاملي الجواز المغربي”.

والحالة هاته، تؤكد أتركين، سيمكن تمديد مدة صلاحية جواز السفر المواطنين المغاربة من الحصول على تأشيرات تأشيرات لمدد أطول ومن تفادي القيام بمختلف الإجراءات المتعلقة بجواز السفر كل خمس سنوات”.

وساءلت البرلمانية وزير الداخلية “عن التدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل دراسة إمكانية تمديد مدة صلاحية جواز السفر من خمس إلى عشر سنوات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد