فينك آ بنموسى؟ انطلاق الموسم الدراسي بدون أقسام بأزيلال

زنقة 20 ا الحوز | محمد المفرك

تزامنا مع انطلاق الدراسة بالأقسام التعليمية ما زال حوالي 60 تلميذ(ة) لم يلتحقوا بصفوف الدراسة بإحدى القرى بإقليم أزيلال، نتيجة الإهمال من قبل المسؤولين الإقليمين على المنظومة التعليمية بالمنطقة.

ففي نداءات وجهتها فعاليات جمعوية كشفت أن بعد قرار هدم حجرة دراسية دوار تمݣنسيفت جماعة أيت تمليل إقليم أزيلال، في أواخر شهر أبريل 2024، لم يقم المسؤولون ببرمجة إعادة بناء حجرة للاستئناف الدراسة.

وطالبت الفعاليات  ببدء أشغال إعادة بناء مدرسة فرعية تمݣنسيفت مركزية ايت تمليل التي تم هدمها كان يتابع فيها أزيد من 60 تلميذ و تلميذة دراستهم من الصف الـول الى السادس ابتدائي، وهو الأمر الذي يتطلب التسريع والتعجيل في بدء عملية البناء” بالإضافة إلى ضرورة إطلاق برنامج التعليم الأولى بنفس الدوار.

ويشار إلى أن مديرية التعليم باقليم ازيلال أمرت بهدم كلي لبناية ” مدرسة تمكنسيفت ” بجماعة أيت تمليل أواخر شهر أبريل 2024 ، وذلك بعد مرور سنوات على بناءها بعد بروز تصدعات في البناية ، وهو ما شكل خطرا محدقا على صحة وأرواح التلاميذ ، حيث وفرت جمعية محلية فضاء من أجل إتمام الموسم الدراسي المنصرم (2023/2024).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد