انتخابات رئاسة جماعة تاوريرت.. البيجيدي و اليسار يدعمان تجمع الأحرار

زنقة 20 | الرباط

عرف مجلس تاوريرت أمس الأربعاء ، انتخاب رئيس جديد ، بعد عزل محمد ناصر، الرئيس السابق للمجلس، بقرار من المحكمة الإدارية بوجدة.

عملية الإنتخاب التي جرت أمس عرفت انتخاب علال بوكابوس رئيسا للمجلس الجماعي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ليحافظ بذلك الحزب على رئاسة المدينة.

المثير في عملية الانتخاب أن الرئيس التجمعي حظي بدعم أحزاب العدالة و التنمية و اليسار من قبيل الاتحاد الاشتراكي و التقدم و الاشتراكية و الإشتراكي الموحد.

فيما عارضه منتخبون ينتمون لأحزاب تشكل الاغلبية وهي الأصالة و المعاصرة و الإستقلال.

و حصل الرئيس علال بوكابوس على دعم 19 مستشار مقابل 15 للطرف الآخر ، حيث استطاع إقناع أحزاب اليسار بالمدينة والتي تضم 06 مقاعد مشتركة بينهم (مقعدان لكل حزب) إضافة لحزب النهضة (الديك) وحزب التفاحة (مقعد لكل حزب) وعضو منشق عن حزب الحركة الشعبية وعضوين من حزب الإستقلال إضافة لمقاعده الثمانية.

وفي المقابل يضم الفريق الآخر 15 عضوا مكونا من 4 مقاعد لحزب الأصالة و المعاصرة ومقعد من حزب الإستقلال وعضوين من حزب الإتحاد الدستوري وعضو من حزب البيئة والتنمية المستدامة (الغزالة) إضافة للمقاعد السبعة لحزب الحركة الشعبية.

و جاءت تشكيلة المجلس على الشكل التالي :

الرئاسة : التجمع الوطني للأحرار

النائب 1: حزب الاتحاد الاشتراكي
النائب 2: حزب العدالة و التنمية
النائب 3: حزب الاشتراكي الموحد
النائب 4: حزب النهضة
النائب 5: حزب التجديد والانصاف
النائب 6: حزب التقدم و الاشتراكية
النائب 7: حزب الحركة الشعبية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد