محاكمات تنتظر رؤساء مجالس وبرلمانيين بإقليم اليوسفية

زنقة 20 | متابعة

أجلت الغرفة الجنحية الاستننافية بمحكمة الاستنناف بآسفي، محاكمة 10 أشخاص من بينهم رؤساء جماعات وبرلمانيين بإقليم اليوسفية، إلى غايه 19 من شهر يونيو الجاري، لإستدعاء الرئيس السابق لجماعة سيدي شيكر الذي تغيب عن أطوار الجلسة.

وتعود تفاصيل هذا الملف إلى حكم قضائي مثير قلب الخارطه السياسيه بإقليم اليوسفية، حيث قضت محكمه الإستنناف بآسفي في ملف جنحي، يوم الاثنين 25 أبريل 2022، بإدانة أبرز المنتخبين بينهم برلمانيين ورؤساء، بقبول الإستنناف فى الشكل.

وأما بخصوص الموضوع بإلغاء الحكم المستأنف بعد التصدي بمؤاخذة المتهمين بما نسب إليهم و الحكم على كل واحد منهم بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5O ألف درهم، وبحرمان كل منهم التصويت والترشح لمدة فترتين انتدابيتين متتاليتين مع الصائر تضامنا دون إكراه للأول والثاني والثالث والخامس والثامن واكراه الباقى قى الأدنى.

وقضت المحكمة بإدانة كل من “ح.ب” النائب البرلماني عن حزب الاستقلال ورئيس جماعة أجنان تبيه، “ع،م”، ورئيس المجلس الإقليمي السابق لليوسفية، و”ع.ع” الرئيس الحالي للمجلس الإقليمي كاتب المجلس وابنه “م.ع” الاقليمى و “ع.ق” رئيس بلدية الشماعيه و” ا.ع” رئيس جماعة الخوالقة، و “م.ف ” الرئيس لجماعة أجدور و”ه.ب” الرئيس السابق لجماعة سيدي شيكر، بالإضافة الى مستشارين آخرين كانوا يشغلون أعضاء بالمجلس الإقليمي السابق لليوسفية.

وجاءت هده المحاكمة، بعد نقض الحكم الذي أحيل على استننافية أسفي للبث فيه من جديد، على آعتبار أن المحكمة الإبتدائية باليوسفية كانت قد قضت ببراءة هؤلاء المتهمين من التهم المنسوبة إليهم وهو الحكم الذي تم تأييده إستئنافيا من طرف هيئة محكمة الإستئناف،تورد صحيفة المساء.

وتعود تفاصيل هذه الملفات” ، بعدما سبق وأن استأنف وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية باليوسفية، حكم البراءة الذي نطقت به ذات المحكمة، مع تحديد جلسة متابعة بمحكمه الاستنناف بأسفي، بعد التهم الموجهة لعدد من رؤساء مجالس الجماعات التابعة لدائرة احمر بإقليم اليوسفية، والمتعلقة بالفساد الانتخابي وتقديم رشاوى وإعطاء شيكات كضمانة، من أجل انتخاب “ع.م” رئيس المجلس الإقليمي السابق لليوسفية عن حزب الإتحاد الإشتراكى والرئيس السابق لبلدية اليوسفية.

وتوبع آنذاك حسب ذات المصدر رئيس المجلس الإقليمى السابقبتهم تتعلق بالتوسط في الحصول على صوت ناخبين وذلك بوعدهم بتقديم تبرعات نقدية والمشاركه في قبول وعد بتقديم تبرعات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد