أمير أوحانا: الحكومة الإسرائيلية ستعلن في القريب دعمها الواضح لمغربية الصحراء

زنقة 20 ا الرباط

أكد رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا، اليوم الخميس بمقر مجلس النواب المغربي، وجود مشاورات جدية داخل الحكومة الإسرائيلية بخصوص مغربية الصحراء، مبرزا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعلن عن قراره خلال الأشهر المقبلة.

وقال رئيس الكنيست الإسرائيلي في ندوة صحفية عقدها إلى جانب رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، “أعلم أهمية الاعتراف بمغربية الصحراء، ليس فقط أنا، بل أعتقد أن التاريخ يقول ذلك أيضا. قلتها من قبل وأقولها الآن بشكل واضح: يجب أن تتجه إسرائيل نحو الاعتراف بمغربية الصحراء. وأنا أدعم ذلك”.

وأكد أوحنا، في هذا الإطار، وجود محادثات جادة داخل الحكومة الإسرائيلية بخصوص مغربية الصحراء، لافتا إلى أنه يتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي عن قراره بهذا الشأن في غضون الأشهر المقبلة.

يذكر أن أوحنا، ذو الأصل المغربي، استهل تصريحه للصحافة في ندوة صحافية أعقبت لقاءه مع رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي بمقر مجلس النواب، بكلمة باللغة العربية يشيد فيها بجلالة الملك محمد السادس والشعبين المغربي والإسرائيلي، مضيفا بالقول: “الصحراء مغربية وتبارك الله على دلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

يشار إلى أن رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا يزور المغرب، لأول مرة بشكل رسمي، وذلك بدعوة من نظيره المغربي راشيد الطالبي العلمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد