خطر الأسلاك الكهربائية يهدد الأرواح بالحسيمة

زنقة20|الرباط

طالبت فعاليات مدنية بالحسيمة المكتب الوطني للماء والكهرباء –قطاع الكهرباء-بالجهة بالتدخل العاجل لمراجعة ما يجب صيانته قبل فوات الآون، من بنيات تحتية ضعيفة وشبكة كهربائية مهترئة بأحياء سكنية متفرقة من المدينة.

وقالت هذه الفعاليات، إنه في ظل الإخلال بمسؤولية المراقبة لدى المكتب المعني، ومايرافق ذلك من إنقطاعات متكررة للتيار الكهربائي يوميا عن الأحياء والجماعات، فإنه بات من اللازم تدخل الجهات المسؤولة والوصية لإنهاء هذه الفوضى التي تهدد ارواح المواطنين.

وذكرت ذات الفعاليات أيضا أن الأسلاك ذات التيار العالي المستوى، تنتشر بالخصوص على مستوى أحياء سكنية بجماعة “امزورن” وجماعات قروية،وهي جماعات تشهد في الغالب إنقطاعات متكررة للكهرباء دون إشعار في كثير من الأحيان بسبب الشبكة المهترئة للكهرباء بهذه المناطق.

هذا، ولا تزال جل الأحياء التابعة لجماعة الحسيمة تشهد توزيع عشوائي للأسلاك الكهربائية معلقة على جدران المنازل ومنتشرة بين الأحياء السكنية، كما يتدلى بعضها على واجهات المنازل،ما سبب خسائر في الأرواح في وقت سابق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد