أخنوش يؤكد في أبيدجان متانة العلاقات الثنائية بين المغرب وكوت ديفوار وانفتاحهما على شراكة وثيقة

 

زنقة 20. الرباط

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أمس الاثنين في أبيدجان، مباحثات مع الوزير الأول الإيفواري باتريك أتشي، على هامش قمة منتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا التي تنعقد يومي 5 و6 يونيو في أبيدجان، بمشاركة وفد مغربي هام برئاسة رئيس الحكومة.

وأكد رئيس الحكومة أن هذا الاجتماع الهام مع الوزير الأول باتريك أتشي، شكل مناسبة أخرى لإبراز العلاقات الممتازة القائمة بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس الحسن واتارا. وأبرز أن التركيز خلالها تم على العديد من المشاريع التي أطلقها جلالة الملك في كوت ديفوار، وعلى الاهتمام بتنزيل هذه المشاريع في الآجال المحددة مع الامتثال الصارم للمعايير المطلوبة.

وأوضح أخنوش، أن المباحثات تناولت أيضا الوسائل الكفيلة بجعل كوت ديفوار تستفيد من التجربة المغربية في المجال الفلاحي، ولا سيما مخطط “المغرب الأخضر” أو استراتيجية “الجيل الأخضر” الحالية. وبحسب رئيس الحكومة، فإن الأمر يتعلق بتعزيز التعاون في هذا المجال وتحقيق استثمارات كبرى بين البلدين في العديد من القطاعات.

ولفت رئيس الحكومة إلى أن هذا اللقاء شكل أيضا مناسبة لتثمين عقد منتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا في أبيدجان، باعتباره منصة للأفارقة بهدف الالتقاء والنقاش حتى يكون القطاع الخاص في صلب اهتمامات الحكومات، حتى يتمكن من الاضطلاع بدوره كاملا في مجال الاستثمار.

وذكر أخنوش في هذا الصدد، أن الوزير الأول الإيفواري يعتزم التوجه قريبا للمغرب للقاء المستثمرين المغاربة، والوقوف عن كثب على تجاربهم في العديد من القطاعات، وبالتالي، إعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون القائمة بين المغرب وكوت ديفوار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد