تحت غطاء الإستثمار.. حماة المال يحذرون من استيلاء “مافيا” على عقارات استراتيجية بمراكش

زنقة 20 ا علي التومي

وجه محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام إتهامات لـ”مافيا الفساد” بالإستيلاء على العقارات تحت غطاء الإستثمار في مراكش.

وقال محمد الغلوسي في تدوينة بالفايسبوك، أن “مجموعة من حالات السطو على العقار تحت ذريعة الإستثمار بمدينة مراكش شكلت موضوع شكاية الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام للوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش”.

وأضاف الغلوسي، أن “هذه الحالات قد تمت إحالتها على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء والتي استمعت لرئيس الفرع الجهوي للجمعية صافي الدين البودالي، كما إستمعت إلى مسؤولين بإدارات عمومية مختلفة ومنتخبين وموظفين وحجزت مجموعة من الوثائق وسحب جواز سفر البعض وإغلاق الحدود في حقهم”.

وأوضح أن “الملف اليوم فوق مكتب الوكيل العام للملك منذ مايقارب السنة ولم يتم إتخاذ أي إجراء بخصوصه”.

وأشار إلى أن “الجمعية المغربية لحماية المال العام لازالت تنتظر أن يتخذ الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش قرارات شجاعة وجريئة تتناسب وخطورة الجرائم المرتكبة والتصدي للفساد ومتابعة لصوص المال العام والمفسدين في حالة اعتقال وحجز ممتلكاتهم وفتح مسطرة تبييض الأموال في مواجهتهم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد