حكومة أخنوش تنكب على إخراج النظام الأساسي للأساتذة قبل الصيف

زنقة 20 ا الرباط

أكد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة الحالية أعطت أولوية وأهمية قصوى لموضوع التعليم، مضيفاً أن الحكومة اعتبرت هذا الموضوع واحد من المداخل لتثبيت ركائز الدولة الإجتماعية إلى جانب الشغل والصحة في إطار التوجيهات الملكية للملك محمد السادس.

وأوضح بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت إجتماع المجلس الحكومي، اليوم الأربعاء، أن “الحكومة قامت بمجموعة من الإجراءات والإصلاحات التي أظهرت أن هذه الحكومة تريد بناء إصلاح حقيقي في شراكة مع النقابات والعمل لازال مستمرا على النظام الأساسي الموحد الذي برزت معالمه أثناء التشاور مع الفرقاء الإجتماعيين، والذي سيكون في خدمة الأطر التعليمية بدون إستثناء”.

وأكد بيتاس أن “الحكومة تواصل إشتغالها على هذا الملف عبر وزارة التربية والتعليم مع النقابات منذ 15 أبريل 2023، حيث تم الشروع في دراسة ومناقشة مسود النظام الأساسي ومشاريع القرارات التطبيقية الإدارية الخاصة به، إذ تم إلى حدود الآن عقد خمسة إجتماعات وسيتم الإعتماد في الأيام القادمة على إجتماعين كل أسبوع من أجل إخراج النظام الأساسي قبل حلول الصيف”.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن “الجانب المرتبط بالقضاء في عدة قضايا متعلقة بالملف لا يمكن أن نتدخل فيها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد