معدات عسكرية أمريكية متطورة تصل المغرب لمناورات الأسد الإفريقي 2023

زنقة20ا الرباط

وصلت إلى المغرب معدات أمريكية عسكرية استعدادا للمشاركة في مناورات الأسد الافريقي 2023 التي ستجرى في مناطق مختلفة من تراب المملكة ضمنها أراضي الأقاليم الجنوبية المغربية.

وستجرى المناورات بين القوات المسلحة الملكية والجيش الامريكي بعدة مناطق من المغرب وهي المحبس, طانطان, اكادير, تيفنت, تيزنيت, بن جرير, القنيطرة.

 

وكان الجيشان المغربي والأميركي أنهيا اجتماعهما الخاص في وقت سابق للحضير لمناورات “الأسد الأفريقي 23″، بتحديد موعد إجرائها والتدريبات العسكرية التي ستعرفها مناطق متفرقة من البلاد ومن أبرزها منطقة المحبس في الصحراء، أقرب نقطة لمخيمات تندوف في الأراضي الجزائرية، معقل جبهة “البوليساريو” الانفصالية.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، قد أعلنت أنّ النسخة 19 من مناورات “الأسد الأفريقي” ستجرى ما بين 22 ماي، و16 يونيو 2023 في جهات أكادير وطانطان والمحبس في منطقة الصحراء المغربية وتزنيت والقنيطرة وبنجرير وتفنيت.

وأفادت القيادة العامة للجيش المغربي، في بيان، بأنه “فضلاً عن التكوينات المتعلقة بالعديد من المجالات العملياتية، وتمرين للتخطيط موجه لأطر القيادة العليا بالبلدين، من المقرر إجراء مناورات مسلحة متعددة ومشتركة، خاصة البرية منها والمحمولة جوا والبحرية والقوات الخاصة والجوية، وكذا العمليات المدنية- العسكرية وتلك المتعلقة بإزالة التلوث (النووي والإشعاعي والبيولوجي والكيميائي)”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد