بنسعيد ينجح في توحيد مكونات الكشفية المغربية

زنقة 20. الرباط

عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل  محمد بنسعيد، الاثنين 22 ماي، اجتماعا مع مكونات الجامعة الوطنية للكشفية المغربية بعد انطلاق مسارتوحيد مكونات الكشفية المغربية.

ويأتي هذا اللقاء الأول من نوعه، بعد اختتام المشاوراتواللقاءات التشاورية والتي همت سبل وآليات توحيدوتأهيل الحركة الكشفية المغربية. وخلال هذا اللقاء، استحضر بنسعيد أهمية التوحد والعمل المشتركبالنظر لدور الكشفية المغربية وتاريخها كما أنها تحظى برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير  مولاي رشيد.

وأضاف بنسعيد أنه يتعين العمل على تحيينالإطار القانوني للجامعة وإدماج جميع الهيئات فيهياكل الجامعة الوطنية ذلك أن وزارة الشباب والثقافةوالتواصل ستواكب عن كثب هذه العملية، وسيتم إنجازهذا المسار في أقرب الآجال.

من جانبهم، عبر مسؤولي الجامعة الوطنية للكشفيةالمغربية عن انخراطهم والتزامهم بالعمل على توحيدمكونات الكشفية المغربية، وأن باب الجامعة مفتوحللجميع سيكون هناك تنسيق مع أطر قطاع الشبابللخروج بتصور يساهم في تطوير عمل الكشفية بالمغرب.

وكانت هذه المشاورات قد أسفرت عن التوصل لإحداثلجنة مشتركة تحت إشراف السلطة الحكومية المكلفةبالشباب، وتضم الجامعة الوطنية للكشفية المغربيةوالرابطة الكشفية المغربية، ستعمل على تحيين القوانينوالأنظمة الكفيلة بالارتقاء بالممارسة الكشفية بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد