عسكر الجزائر يورط إيطاليا بافتتاح مركز قنصلي في تندوف

زنقة 20 | الرباط

نشرت السفارة الإيطالية لدى الجزائر على حسابها في تويتر، صورا قالت أنها لافتتاح السفير بولييزي مركز الخدمة القنصلية الإيطالية الجديد في تندوف.

وقالت السفارة ، أن “المركز ليس موجهًا للجمهور المحلي الجزائري ومجتمع الأعمال الموريتاني الحاضرين فحسب ولكن أيضا للاجئين الصحراويين”.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن السفير الإيطالي قوله إن هذه المبادرة “فريدة من نوعها و لأول مرة تنفذ في الجزائر لتحسين وزيادة عرض الخدمات القنصلية الإيطالية حتى في أبعد المناطق في البلاد في تندوف”.

ونقلت عنه أيضا قوله إن المركز “يعد نوعا من التضامن من طرف إيطاليا مع القضية الصحراوية وأوضاع اللاجئين الصحراويين في المخيمات”.

وأضاف “تم الاتفاق على دعم المبعوث الأممي دي مستورا والبعثة الاميمة للاستفتاء في الصحراء الغربية”.

وسبق للحكومة الإيطالية أن طمأنت المغرب بخصوص موقفها من الصحراء، بعد أيام قليلة من تولي ميلوني السلطة في 22 أكتوبر من عام 2022، حيث أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإيطالي، أنطونيو تاغاني، في مكالمة هاتفية مع نظيره ناصر بوريطة بـ “الدور المحوري الذي يضطلع به المغرب في استقرار المنطقة المتوسطية، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد