العطل و حرارة الطقس تطلق موسم الصيف مبكراً بطنجة

زنقة 20 | متابعة

أعلنت جماعة طنجة عن انطلاق موسم الصيف 2023 اليوم الإثنين 15 ماي بمدينة طنجة، وذلك بعدما قررت الجماعة، بتنسيق مع السلطات الولائية ومختلف الشركاء تقديمه بأسبوعين عن الموعد الأصلي، نظرا لارتياد المصطافين الشواطئ مبكرا هذه السنة، الأمر الذي تطلب عقد اجتماع خاص حول الموضوع الأسبوع الماضي.

وقالت الجماعة في بلاغ ، أن نائب عمدة طنجة، عبد العظيم الطويل، عقد يوم الجمعة 12 ماي 2023، اجتماعا بممثلي مختلف المقاطعات ومختلف المصالح الجماعية، إلى جانب ممثلين عن شركتي الدبير المفوض لقطاع النظافة، ومسؤولين يمثلون قطاع التجهيز والوقاية المدنية والأمن الوطني والهلال الأحمر، من أجل ضمان انطلاقة مبكرة وناجحة لموسم الصيف.

وتقرر بدء موسم الصيف هذه السنة بتاريخ 15 ماي 2023 عوض 1 يونيو 2023، وذلك بعد أن لاحظت الجماعة أن المواطنين شرعوا في ارتياد الشواطئ، نتيجة توالي مجموعة من العطل المدرسية وأيضا بالنظر لحرارة الطقس.

وناقش نائب العمدة مع مختلف المسؤولين سبل تنظيم موسم صيفي آمن وناجح، في مختلف الشواطئ الممتدة على الشريط الساحلي للمدينة من شاطئ الأميرالات “بلايا بلانكا” إلى شاطئ الجبيلة، مع التركيز على الشواطئ التي تصنف في دائرة الخطر وكذا الحاصلة على اللواء الأزرق.

وركز الاجتماع على ضمان نظافة الشواطئ وتأمينها وحسن تنظيمها، وتفادي كل مظاهر العشوائية والتجاوزات، بالإضافة إلى العمل على سد الخصاص الحاصل في المنقذين وتوفير التجهيزات الخاصة بعمليات التدخل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد