نواب الأغلبية يفضلون نائباً برلمانياً محسوباً على شباط لرئاسة لجنة العدل

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن عددا من نواب فرق الأغلبية يتجهون اليوم الإثنين للتصويت على ”رؤوف عبدلاوي” لرئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، عقب استقالة محمد مبديع المعتقل حاليا.

وأوضح مصدر من داخل مجلس النواب لموقع Rue20، أن ”رؤوف عبدلاوي” المنتمي لحزب جبهة القوى الديموقراطية والمقرب من حميد شباط زعيم التيار المناهض للأمين العام لذات الحزب مصطفى بنعلي، يقومان منذ مدة بإقناع عدد كبير من النواب للتصويت لصالح  “عبدلاوي” لترأس لجنة العدل والتشريع، مشيرا إلى أن “حميد شباط يجري إتصالات مكثفة لمساعدة البرلماني رؤووف عبدلاوي لرئاسة اللجنة المذكورة”.

يذكر أن الحزب الذي كان موقفه ضبابيا من الحكومة سواء خلال ولاية الأمين العام السابق بنعلي أو الحالي المحسوب على حميد شباط ، اختار الإصطفاف في المعارضة في آخر لحظة و ذلك لغرض ترشيح رؤوف عبدلاوي لشغل منصب رئيس لجنة العدل و إزاحة المرشح المفترض لحزب الحركة الشعبية.

من جهة أخرى، حسم الفريق الحركي بمجلس النواب، في الإسم الذي سيرشحه لذات المنصب، ويتعلق الأمر بالنائب سعيد سرار.

ولم يتمكن حزب السنبلة من الحفاظ على رئاسة اللجنة لثلاث مرات متتالية في ظرف ستة أشهر، بعدما أسقطت المحكمة الدستورية اثنين من قياداته فيما الثالث تم اعتقاله مؤخرا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد