وصول 4500 رأس من العجول قادمةً من أوروغواي والمفاوضات جارية مع رومانيا لاستيراد الأغنام

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، أن باخرة ضخمة رست اليوم الأربعاء بأحد أرصفة ميناء أكادير حاملة على ظهرها نحو 4500 رأس عجل موجه للذبح، مستورد من دولة الاوروغواي، لسد الخصاص في السوق المغربية.

فبعد ميناء طنجة المتوسط، شرع ميناء أكادير في استقبال دفعات العجول القادمة من دول أمريكا اللاتينية مثل البرازيل و اوروغواي.

وتندرج عملية الاستيراد في إطار انفتاح الدولة لتسهيل استيراد العجول لسد الخصاص والنقص الحاصل في اللحوم الحمراء هذه السنة، لأسباب عدة منها عامل الجفاف، إضافة إلى ارتفاع أثمنة الأعلاف المستوردة من الخارج.

وتوجه العجول المستوردة نحو المصالح الصحية الحيوانية التابعة لـ”أونسا”، للتأكد من خلوها من الأمراض قبل توجيهها نحو المجازر من أجل تزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء.

من جهة أخرى، التقى وفد مغربي، ترأسه حسن أبو أيوب، سفير المملكة لدى رومانيا، بوزير الفلاحة الروماني بيتر داي، أمس الثلاثاء بمدينة بوخاريست، من أجل التفاوض حول استيراد رؤوس أغنام من رومانيا.

وتأتي هذه المفاوضات مباشرة بعد لقاء محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مع نظيره الروماني.

وأكدت مصادر إعلامية رومانية، أن المفاوضات همت استيراد المغرب لرؤوس أغنام رومانية، إذ تم مناقشة تفاصيل العملية، وطرق التأكد من السلامة الصحية للأغنام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد