نزار بركة : الملك طلب منا نقتاصدو فالما ونسرعو بناء السدود

زنقة 20 | الرباط

كشف وزير التجهيز والماء نزار بركة ، أن الملك أعطى تعليماته أمس خلال جلسة العمل التي ترأسها حول تتبع البرنامج الوطني للتزود بالماء الصالح للشرب ومياه السقي 2020-2027، لتسريع عملية بناء السدود وكذا وضع برنامج خاص لتحلية المياه.

و قال بركة ، خلال نشرة الأخبار على القناة الثانية، أن التوجيهات الملكية تركزت حول تسريع عملية إنجاز السدود الكبرى و الصغيرة و التلية من أجل تعبئة جميع الامكانيات المائية بكيفية اعتيادية.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر بركة، أن الجديد هو أن الملك أعطى تعليماته للتركيز على الوسائل غير الاعتيادية من خلال وضع برنامج خاص لتحلية المياه لتوفير الماء الصالح للشرب للساكنة و في نفس الوقت توفير ماء السقي.

توجيهات الملك حسب نزار بركة ، تطرقت أيضا إلى العمل على وضع برنامج لمعالجة المياه العادمة للإقتصاد في الماء الصالح للشرب ، وسقي المساحات الخضراء و الملاعب الرياضية، و الفلاحة.

نزار بركة، أكد أن الملك محمد السادس ركز في توجيهاته على ضرورة ” نقتاصدو فالما لأن هناك إشكالية حقيقية مطروحة في هذا الإطار وهناك مجهود انطلق و يجب التسريع فيه وهو ما أكد عليه جلالة الملك والمرتبط بالتنقيط في المجال الفلاحي للوصول إلى مليون هكتار في افق 2030″.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد