بحضور لقجع…مدريد تحتضن أول إجتماع للجنة التنسيق لملف التنظيم المشترك لمونديال 2030

زنقة 20. الرباط

تحتضن العاصمة الإسبانية مدريد في 19 من أبريل الجاري أول إجتماع للجنة التنسيق المشتركة بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لإعداد ملف الترشح المشترك لتنظيم مونديال 2030.

وكشفت مصادر عليمة لمنبر Rue20 أن الإجتماع الأول من نوعه سيعقد بالعاصمة الإسبانية مدريد بحضور الأطراف الثلاثة للبلدان المشكلة للترشيح الثلاثي المشترك، حيث سيقود الوفد المغربي رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع، بينما سيحضر عن الجانبين الإسباني و البرتغالي رئيسي الإتحادين لكرة القدم في البلدين.

وسيكون حسب مصادرنا هذا اللقاء، مناسبة لطرح عدة أفكار حول الملف المشترك والمقترحات المنفردة لكل بلد، فضلاً عن مستجدات الدعم الذي يحضى به الملف المغربي الإيبيري المشترك، خاصة عقب البيانات الرسمية من كلا الإتحادين الأوربي و الأفريقي حول الدعم الغير المشروط لهذا الترشح المشترك.

مصادرنا الجيدة الإطلاع، كشفت بأن موضوع عدد المدن و الملاعب وكذا مبارتي الإفتتاح و النهائي ستكون ضمن مواضيع أخرى سيتم مناقشتها في هذا الإجتماع الأولي دون الخوض في الحسم فيها قبل إعداد الملف المشترك بصفة نهائية.

الإفتتاح في أفريقيا والنهائي في أوربا…سيناريوهات تنظيم مونديال 2030 والمدن المرشحة بقوة

كما أصبح الترشيح المغربي يفرض نفسه بقوة على الجارتين الإيبريتين، بعدما إنسحبت السعودية ومصر من سباق الترشح لتنظيم ذات المونديال، حيث سيكون الدعم العربي والخليجي والأسيوي قوياً للمغرب في هذا الترشح، دون الحديث عن الدعم الأفريقي للترشيح المغربي، ما سيجعل المغرب في موقع قوة في (مفاوضات) إعداد ملف الترشيح الثلاثي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد