الأمن يجهض محاولات للهجرة السرية بالعيون

زنقة 20 ا علي التومي

علم مكتب Rue20.com بالأقاليم الجنوبية للبلاد؛ بأن السلطات المحلية والمصالح الأمنية بجهة العيون الساقية الحمراء، قد تمكنت خلال الفترة الممتدة ما بين 8و9 من الشهر الجاري، من إجهاض العديد من محاولات الهجرة السرية،وذلك في إطار مكافحة الهجرة الغير الشرعية.

وحسب معطيات رسمية تحصل عليها موقعنا؛ فقد مكنت هذه العمليات من إحباط محاولتين للهجرة السرية بسواحل مدينة طرفاية، تم خلالها توقيف 61 مرشحا ؛ كانوا على وشك الإبحار في اتجاه جزر الكناري من بينهم 23 مغربيا و 38 مرشحا من دول جنوب الصحراء، كما تم حجز قاربين مطاطين، ومحركين.

وخلال عمليات تمشيطية شنتها سلطات الجهة ؛ شملت سواحل نفس الإقليم طرفاية تم أيضا ايقاف 44 مرشحا للهجرة الغير شرعية واخضاع جميع الموقوفين للبحث والتحقيق.

وبخصوص إقليم العيون، تقول ذات المصادر إن “السلطات المختصة وفي الفترة الممتدة بين 08 و 09 ابريل 2023، قد تمكنت من إحباط 3 عمليات للهجرة الغير الشرعية، أسفرت عن توقيف ما مجموعه 102 مرشحا، كانوا يستعدون للإبحار في اتجاه الأرخبيل الإسباني لجزر الكناري الإسبانية عبر قوارب الموت.

جدير بالذكر أن السلطات الأمنية والمحلية بأقاليم جهة العيون الساقية الحمراء تحديدا تواصل تكثيف جهودها لمواجهة ظاهرة الهجرة الغير شرعية، إذ تمكنت من إفشال سلسلة من العمليات المتعلقة بالهجرة وتوقيف مرشحين طيلة الأسابيع الماضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد