المنصوري توبخ مسؤولي الوكالة الحضرية بالقنيطرة وتطالبهم بمقاربة متجددة لتدبير الشأن الترابي

زنقة20ا الرباط

كشفت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، أن الوزارة تولي أهمية خاصة للعالم القروي، الذي يعتبر مكونا أساسيا من مكونات جهة الرباط سلا القنيطرة، من خلال التنسيق المستمر مع جميع الفاعلين، لإيجاد الحلول الكفيلة بضمان التوازن بين الانتظارات المشروعة للساكنة للتوفر على سكن لائق من جهة، وضرورة تفادي البناء المتشتت وخلق تجمعات سكنية مفتقدة لشروط ومقومات العيش الكريم من جهة أخرى.

وأبرزت الوزيرة، في كلمة بمناسبة انعقاد الدورة ال 21 للمجلس الإداري للوكالة الحضرية القنيطرة-سيدي قاسم-سيدي سليمان، أن هذه الأخيرة، باعتبارها في قلب مسلسل إرساء أسس التنمية المجالية المستدامة وتجويد الحكامة الترابية، مطالبة بوضع مقاربة متجددة لتدبير الشأن الترابي، مبرزة أنها مطالبة كذلك بنهج سياسة ترتكز أساسا على الاستدامة، كإطار مرجعي لمجموع تدخلاتها في مجالات التخطيط والتدبير الحضريين.

وذكرت المنصوري، في كلمة تلاها نيابة عنها، المفتش العام بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أن مجالات تدخل الوكالة الحضرية يتميز بغنى الموارد الطبيعية وأهمية المحافظة عليها، والإسهام في تبسيط ورقمنة مساطر رخص التعمير، والإسهام الإيجابي في أجرأة التدابير الواردة بالترسانة القانونية المنظمة لمجال التعمير والعقار.

وبحسب المنصوري، رئيسة المجلس الإداري لهذه الوكالة، فإن هذه السياسة ترتكز أيضا على تعزيز تنمية المجالات القروية وتقوية جاذبيتها الاقتصادية من خلال دعم تنمية المراكز الناشئة، ومواصلة مجهودتها فيما يخص تعزيز منظومة جودة الخدمات المقدمة لشركائها ولمرتفقيها وفق المواصفة القياسية الدولية إيزو 9001 صيغة 2015 والتي تغطي جميع أنشطتها وجعلها ثقافة حقيقية داخل هذه المؤسسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد