قاضي جرائم الأموال بفاس يستدعي أنس العلمي ومن معه لتعميق التحقيق

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع زنقة 20، أن “أنس العلمي” باطرون “CDG” السابق، سيمثل رفقة عدد من المتهمين، اليوم الأربعاء بينهم “علي غنام” و “كريم زاير”، أمام قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال باستئنفية فاس، حيث سيتم الاستماع اليهم بعد 15 يوماً.

و يمصل المتهمون، بينهم من هو في حالة سراح، وأخرون رهن الاعتقال، في الملف الشهير للاختلالات المالية الخطيرة، بمشروع “باديس” بالحسيمة.

و يُتابع في الفضيحة، المدوية، التي كان الملك محمد السادس من أمر بفتح تحقيق فيها، مسؤولينن في الشركة العقارية العامة CGI ومهندسين ومقاولين ومسؤولي مكاتب دراسات وموظفين.

و تأتي جلسة اليوم الأربعاء، الثالثة، بعد جلستين سابقتين، لتعميق التحقيق والاستماع الى المتهمي، حول المنسوب اليهم من التهم أبرزها“تبديد أموال عامة والتزوير في محررات رسمية واستعمالها”.

وكان قاضي التحقيق في جرائم الأموال، قد استمع في مرات سابقة تباعاً إلى المجموعتين الأولى والثانية، المكونتين تباعا من 4 و3 متهمين بينهم مهندسان معماريان.، فيما سيُواصل نفس القاضي، الاتسماع غداً الخميس الاستماع تفصيليا إلى 6 متهمين يشكلون المجموعة الرابعة، على أن يستمع في 13 و14 ماي المقبل إلى المجموعتين الخامسة والسادسة، المكونة كل منهما من أربع متهمين، بينهم “أنس العلمي” و علي غنام” و “نجيب رحيلة” و “كريم زاير”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد