حكومة أخنوش: الأولوية للسوق الوطنية في رمضان لتوفير جميع المنتجات بأسعار معقولة

زنقة 20 ا الرباط

أكد مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أن الحكومة تعطي الأولوية للسوق الوطنية ولايمكن أن نفضل أي سوق أجنبي خاصة ونحن على أبواب رمضان.

وأوضح بايتاس خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن المغاربة يريدون الخضر والفواكه بأسعار معقولة، والأولوية الأساسية للحكومة هي توفير المنتوجات الغذائية للمواطنين والمواطنات بأسعار معقولة.

وشدد بايتاس على أن “الأولوية للسوق المحلية الخاصة بالمستهلكين المغاربة، ومع تحسن الأمطار وتحسن المناخ ومعه إنتاجية العديد من الخضر والفواكه، حتى نرجع للوتيرة العادية في الإنتاجية”، مشيرا إلى أنه “عندما نصل إلى مستوى من الاكتفاء بأسعار معقولة، آنذلك يمكن أن نوجه المنتوجات المغربية للأسواق الخارجية”.

وأكد المسؤول الحكومي، أن “الحكومة لم تدعم ماليا أي قطاع إنتاجي باستثناء ما هو موجود في المساطر والقوانين”، مشيرا أن هناك اجتماعات مع المنتجين والعمل مستمر في هذا الباب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد