نهاية ولاية أعضاء المجلس الوطني للصحافة.. الحكومة ستعلن عن حل خلال الأيام المقبلة

زنقة 20 | الرباط

قبل أسبوعين من انتهاء التمديد الذي أقرته الحكومة بالنسبة لانتداب أعضاء المجلس الوطني للصحافة، أكدت الحكومة اليوم الخميس على لسان ناطقها الرسمي أنها منكبة على دراسة هذا الملف.

و قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة تدخلت لكي لا تبقى المؤسسة المهمة في وضعية فراغ قانوني.

و أضاف بايتاس، أن الحكومة منكبة على هذا الملف لكي لا يظل المجلس بعد 4 أبريل في وضعية غير قانونية.

و أكد المسؤول الحكومي، أن القطاع المعني يشتغل مع مختلف المتدخلين لاسيما الأمانة العامة للحكومة.

و أشار بايتاس إلى أنه خلال المجالس الحكومية المقبلة ستتمكن الحكومة من إيجاد حل لهذا المشكل المطروح.

وكان مجلس الحكومة، قد صادق في وقت سابق على مشروع المرسوم بقانون رقم 2.22.770 بسن أحكام خاصة بالمجلس الوطني للصحافة.

المشروع مدد مدة انتداب أعضاء المجلس الوطني للصحافة لستة أشهر؛ وذلك من أجل ضمان السير العادي في أداء المجلس للمهام المنوطة به بموجب مدونة الصحافة والنشر والنصوص المتخذة لتطبيقها، لا سيما ما يتعلق بمنح بطاقة الصحافة المهنية طبقا للمادة الثانية من القانون المحدث للمجلس والقانون رقم 89.13 المتعلق بالنظام الأساسي للصحافيين المهنيين، علاوة على المرسوم رقم 2.19.121 المتعلق بتحديد كيفيات منح بطاقة الصحافة المهنية وتجديدها، بالإضافة إلى باقي المهام ذات الصلة بصيانة المبادئ؛ بما فيها التقيد بميثاق أخلاقيات المهنة والأنظمة المتعلقة بمزاولتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد