نظام تبون يرشي دول إفريقية لدعم أطروحة البوليساريو

زنقة 20 ا الرباط

دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد الدول الإفريقية إلى مضاعفة الجهود لدعم أطروحة جبهة البوليساريو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأوغندي يوري موسيفيني، الذي يزور العاصمة الجزائر حالياً.

تبون نوه بما وصفه الموقف الثابت لأوغندا في مناصرة جبهة البوليساريو وقال بان بلاده مرتاحة من تطابق الرؤى ووجهات النظر بشأن نزاع الصحراء المفتعل.

وأضاف تبون أنه على القادة الافارقة أن مضاعفة الجهود الجماعية حشد كل يلزم من الدعم السياسي والمادي لدعم أطروحة جبهة البوليساريو في الإنفصال.

وتأتي دعوة تبون للدول الإفريقية بدعم جبهة البوليساوربو في الوقت الذي كشفت فيه مصادر مطلعة أن الجزائر استهدفت 10 دول لإنشاء وتمويل مشاريع تنموية، مقابل دعمها وترافعها على جبهة البوليساريو الانفصالية بمختلف المحافل القارية والدولية.

ويتعلق الأمر  بكل من دول أنغولا وكينيا وإثيوبيا وموزمبيق وناميبيا وتنزانيا ورواندا وأوغندا وبوتسوانا، بالإضافة لدولة مالي.

وإلى ذلك أصدرت الرئاسة الجزائرية تعليمات لسفرائها المعتمدين بالدول المذكورة، من أجل بدء مباحثات مع مسؤوليها قصد معرفة القطاعات المعنية بمبالغ التمويلات لتحويلها من الجزائر، والتي سيتم تحديدها أيضا، حسب التطورات الجيو-سياسية الإقليمية حول قضية الصحراء المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد