الحكومة تحذر من “إشاعات العجول” وتطمح في رفع إيقاع الإستيراد

زنقة 20 ا الرباط

حذر مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الرسمي باسم الحكومة من أن “الإشاعة تحدث ارتباكا لدى المستهلك المغربي، مشددا على أن “المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية عندما يصدر شواهده لأي مستورد أو للدول المعنية، فإنه يراقب كل هذه الشواهد بجدية، كما أن هناك دراسات وأبحاثا على مستوى الاستيراد”.

وأكد بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الأربعاء، أن “كل المواد تحترم السلامة الصحية، والحكومة تولي كامل الاهتمام لهذه العملية”، مجددا التأكيد على أن “أمل الحكومة في أن يرتفع عدد العجول التي قرر المغرب استيرادها”.

وشدد المسؤول الحكومي، على أن “مسار الاستيراد مضبوط وأن أي إشاعة ستخلق الارتباك”.

في ذات السياق أوضح بياتاس، أنه تم استيراد 3890 رأسا من العجول منذ فبراير الماضي تاريخ اتخاذ إجراءات حكومية تتعلق برسوم الاستيراد والضريبة على القيمة المضافة، في وقت وصل العدد الإجمالي إلى 10 آلاف و348 رأس منذ أكتوبر 2022″.

و أشار إلى أن “إجراءات الحكومة تأتي لخفض أسعار اللحوم الحمراء، “التي تضررت بفعل عوامل عديدة تحدثنا عنها في مناسبات سابقة” مؤكدا على أن “هذه الحقائق كان على الحكومة مواجهتها، لذلك ألغت الرسوم وعلّقت الضريبة على القيمة المضافة”.

وقال بايتاس ” أتمنى أن يرتفع إيقاع الاستيراد لكي يكون هناك عرض قوي في الأيام المقبلة”.

وبخصوص جودة هذه العجول المستوردة، أكد أن “مسار الاستيراد مضبوط، من الناحية الإدارية والصحية، لأن البلد يقف على هذه التفاصيل بكثير من الجدية والحزم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد