فيدراليُو الداخلة يُدينون إستخفاف الحكومة بالحوار الإجتماعي

0

زنقة 20 . الرباط

إثر القرار الغير مسبوق الذي اتخذته المركزيات النقابية الثلاث (الإتحاد المغربي للشغل، الفيدرالية الديمقراطية للشغل (تيار العزوزي) والكونفدرالية الديمقراطية للشغل)، القاضي بمقاطعة تظاهرة فاتح ماي 2015 في كل قرى ومدن المملكة، إحتجاجاً على التعامل الحكومي اللامسؤول اتجاه قضايا ومطالب الطبقة العاملة، أعلنت المكاتب النقابية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل بجهة وادي الذهب لكويرة إدانتها لإستخفاف الحكومة بالحوار الإجتماعي ومن خلاله قضايا الطبقة العاملة وعموم مأجوري الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة.

وطالبت ذات المكاتب النقابية وهي (المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم – المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم – المكتب النقابي لضيعة بقالة الصحراء 01 – المكتب النقابي لضيعة بقالة الصحراء 02 – المكتب النقابي لضيعة بقالة الصحراء 03 – المكتب النقابي لضيعة الأملاك الفلاحي تنكير – المكتب النقابي لضيعة ميجيك الفلاحية – المكتب النقابي لضيعة تاورطة الفلاحية – المكتب النقابي لمهني قوارب الصيد التقليدي – اللجنة التحضيرية لنقابة شركة كازاتكنيك للتدبير المفوض)، (طالبت)الحكومة بالتعامل الإيجابي مع مطالب المركزيات النقابية الثلاث من خلال حوار مثمر ومنتج يراعي حاجيات ومتطلبات الطبقة العاملة في القطاع العام والشبه العام والقطاع الخاص.

كما دعت الأجهزة التنفيذية للمركزيات النقابية إلى الإعلان عن أشكال نضالية نوعية وغير مسبوقة كفيلة بإجبار الحكومة على تلبية مطالب الطبقة العمالية، داعية القواعد النقابية للمركزيات النقابية الثلاث إلى التعبئة الشاملة وتحصين التنسيق النقابي إستعداداً للخطوات النقابية التي سيتم الإعلان عنها في الندوة الصحفية المشتركة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد