منتخبة صحراوية: العلاقات المغربية الإفريقية ضرورية لتحقيق النمو الاقتصادي

زنقة 20 ا علي التومي

قالت النائبة عتيقة الربع عضو مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ؛ إن “المجلس الذي تمثله مقتنع تماما بأن المشاركة الفعالة والبناءة للمغرب في الشؤون الأفريقية ضرورية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام وتحسين الظروف المعيشية للشعب المغربي ولكل دول القارة الإفريقية”.

وأوضحت عتيقة الربع، في كلمة لها بالمناسبة أن “جلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، قد أولى أهمية كبيرة على الدوام لأفريقيا عبر سياسة حكيمة تسترشد بالرؤية الملكية للتعاون والتضامن بين بلدان الجنوب وتبادل الخبرات والمهارات لاقت إجماع إقليمي دولي قاري”.

وأضافت ذات المتحدثة، أن “صاحب الجلالة حفظه الله؛ قد أصدر في السنوات الأخيرة توجيهاته ملكية متبصرة لتعزيز التعاون بين المغرب والدول الإفريقية في العديد من المجالات بما في ذلك الإقتصاد والأمن والثقافة والدبلوماسية”.

وكانت مدينة الداخلة حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة قد احتضنت ذيل الأسبوع المنصرم، الملتقى السنوي MD Sahara، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من طرف المجموعة الإعلامية Maroc diplomatique.

الملتقى يجمع بين قادة سياسيين مغاربة وخبراء ورجال أعمال من دول أفريقية لمناقشة مستقبل المغرب في إفريقيا ودوره في تنمية القارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد