شركة إسرائيلية رائدة عالميًا تنقل تكنولوجيا الري للمغرب بتدشين أول مصنع لها بالقنيطرة

زنقة 20 | متابعة

افتتحت شركة نيتافيم الإسرائيلية ، أول مصنع لها في المغرب بحضور عدد من الوزراء والسفراء ، بالإضافة إلى شخصيات مهمة من القطاعين العام والخاص للزراعة في المغرب.

و باستثمار بلغت قيمته عدة ملايين من الدولارات، سيخلق المصنع الواقع في القنيطرة ما بين 150 إلى 200 وظيفة بحيث سيكون إنتاجه مغربيًا بنسبة 100٪.

غال ياردن نائب الرئيس الأول و رئيس قسم أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في نيتافيم، قال أن ” هذه المنطقة بحاجة ماسة إلى ممارسات زراعية مستدامة”.

و أضاف أنه “تم بناء مصنع نتافيم في قلب منطقة زراعية،و وجودها في هدا الموقع سيمكن الجيل الأخضر من المزارعين وأصحاب المزارع الصغيرة من تحقيق طموحهم في الاستفادة من الري بالتنقيط باستخدام مواد متاحة بسهولة، محلية وبأسعار جيدة”.

غابي ميودونيك، الرئيس التنفيذي لنيتافيم ، من جهته قال إن افتتاح هدا المصنع هو بمثابة تتويج لاستثماراتنا في المنطقة لمدة ثلاثين عامًا وبوابة للتوسع في المستقبل.

و أضاف : “نحن فخورون بدعم خطة الجيل الأخضر التي تعتمدها الحكومة لتحقيق إمكانات المقومات الطبيعية والمناخ الغني والمتنوع في المغرب من خلال الممارسات الزراعية المستدامة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد