إجراءات الحكومة تنعش عائدات السياحة

زنقة20ا الرباط

واصلت عائدات السياحة منحاها الارتفاعي في شهر يناير الماضي، بعدما سجلت قفزة استئنائية في العام الماضي، كي يتأكد تعافيها من تداعيات كورونا.

وكانت قد صرحت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، بأن عدد السياح الذين زاروا المغرب في سنة 2022 بلغ 10,9 ملايين سائح.

وأضافت عمور، في معرض جوابها على سؤال محوري حول “حصيلة الموسم السياحي لسنة 2022″، أن المغرب استرجع في العام الماضي نسبة 84 في المائة من السياح، مقارنة بما قبل الجائحة.

ويشير التقرير الشهري حول مؤشرات المبادلات الخارحية، الصادر عن مكتب الصرف، اليوم الخميس 2 مارس، إلى أن عائدات السياحة بلغت في يناير الماضي 8,24 مليار درهم، مقابل 1,13 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وكان شهر يناير من العام الماضي شهد مواصلة إغلاق الحود بسبب الجائحة، قبل إعادة فتحها في شهر فبراير من العام نفسه.

وكانت عائدات السياحة قفزت في العام الماضي إلى 91,3 مليار درهم، مسجلة زيادة بنسبة 166,1 في المائة، مقاربة بعام 2021، حسب مكتب الصرف.

وتجاوزت تلك العائدات المستوى المسجل في عام 2019 بنسبة 15,9 في المائة، حسب تقرير مكتب الصرف الصادر اليوم الأربعاء فاتح فبراير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد