الحفر تغزو شوارع سلا ومجلس المدينة يتفرج (صور)

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

يبدو أن مجلس مدينة سلا دخل في مرحلة “الإحتضار” حيث لم تظهر له لمسة تنموية حقيقة منذ انتخابه رئيسه، عمر السنتيسي، وأعضاء المكتب المسير إلى درجة أن ساكنة المدينة بدأت تتعالى أصواتهعا من جل تدخل وزارة الداخلية على مستوى المركز للوقوف على المشاريع المتوقفة والمتعلقة بالتأهيل الحضري.

ووفق مصادر من داخل المجلس، فإن هذا الأخير يتلكأ في تنفيذ مجموعة من البرامج المتعلقة بتأهيل البنية التحتية للشوراع والأزقة ويقتصر فقط على تزفيت وتبليط الشوارع التي يقطن بها بعض المستشارين الجماعيين المحظوظين، حيث أصبح لايختلف رأي زائران على أن شوارعها أو بعض منها قد غادرتها عناية المسؤولين وباتت تذكرنا بشوارع المدن التي تضربها الزلازل.

وحسب ذات المصادر، ماتزال العديد من الشوارع وسط مدينة تشتكي من عدم الاستفادة من مشاريع التأهيل الحضري مثل الحرمان من التزفيت ، إذ تكفي جولة صغيرة في شوارع وأزقة المدينة بجميع المقاطعات للوقوف على مدى انتشار الحفر و الأخاديد العميقة في الشوارع؛ سواء تلك المتواجدة وسط المدينة أو المتواجدة بمختلف أحياءها.

واستغرب المصدر، من عدم تدخل المجلس لإصلاح الحفر التي انتشرت بشكل كثيف في غياب تام للمجلس الجماعي ورؤساء المقاطعات رغم توفر الميزانية لذلك، على غرار التدخلات التي تقوم بها باقي المجالس المنتخبة بمختلف المدن.

انتشار الحفر بكشل مهول أثار قلق السكان وغضب المواطنين خاصة أصحاب السيارات الذين استنكروا غياب المتابعة والرقابة التقنية لمجلس المدينة وصمت المسؤولين بعمالة إقليم سلا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد