عدوى نصب الطاكسيات على السياح تنتقل إلى العيون

زنقة 20 | علي التومي

في واقعة مماثلة لسائق طاكسي مطار لمنارة بمراكش ؛ احتسب سائق سيارة أجرة بالعيون على سائح أجنبي سعر 40 درهما، مقابل نقله إلى مكان لايبعد سوى امتار قليلة من وسط المدينة.

وكان السائح الأجنبي حينها يوثق لحظة سؤاله سائق سيارة الأجرة الذي اراد استغلاله وطلب منه 40 درهم مقابل نقله للمكان المطلوب، وذلك رغم ان سلطات المدينة المختصة تحدد 6 دراهم فقط مقابل نقل كافة الركاب المغاربة والأجانب على حد سواء وفي اتجاه جميع أنحاء المدينة، باستثناء المطار الذي حددت تسعيرته ب10 دراهم لجميع الركاب بغص النظر عن جنسياتهم.

وقام السائح الأجنبي بنشر مقطع فيديو يوثق فضيحة صاحب سيارة الأجرة الصنف الصغير بالعيون؛ حيث انتشر الفيديو كالنار على الهشيم بمنصات التواصل الإجتماعي باقاليم الجنوب وخاصة مدينة العيون.

و قال المواطن الاجنبي الذي نجا بنفسه من عملية نصب موثقة،”ان التسعيرة المحددة بالعيون هي 6 دراهم فقط غير ان سائق “التاكسي” طلب منه 40 درهم وهي تسعيرة باهظة الثمن وافض ان اسير مشيا على الأقدام نحو وجهتي”.

وفي اتصال بأحد.المهنين بالقطاع حول الواقعة ؛ قال” بانه نادرا ما تشهد مدينة العيون مثل هذه الوقائع المشينة والتي يرفضها معظم سائقي سبارات الأجرة بصنفيه على مستوى اقاليم جنوب المملكة وخاصة اقاليم جهة العيون; إلا انه احيانا قد تقع بعض الإنزلاقات بسبب الجشع والطمع لدى بعض المتطفلين على المهنة التي تعيش منها مئاة الأسر وتشغل عشرات الشباب.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد