تنصيب مدير عام جديد لمديرية الأرصاد الجوية

زنقة 20 ا الرباط

تم اليوم الجمعة 17 فبراير تنصيب المدير العام الجديد لمديرية الأرصاد الجوية، عبد الفتاح صاحبي، بحضور وزير التجهيز والماء، نزار بركة.

وقال نزار بركة، وزير التجهيز والماء، في كلمة بهذه المناسبة، إن المديرية العامة للأرصاد الجوية تواصل جهودها لتنفيذ استراتيجيتها لجعل المغرب في كامل جاهزيته للحد من الأخطار الطبيعية ذات الصلة بالطقس والمناخ، لا سيما في إطار التحديات والرهانات المستقبلية المرتبطة بالتغيرات المناخية.

وشدد على أن المديرية العامة للأرصاد الجوية عرفت خلال السنوات الأخيرة تطورا مهما على المستوى البنيوي والتنظيمي، وكذلك على المستوى التقني للمعدات والوسائل والموارد البشرية، الشيء الذي ساهم في إنجاز عدة أوراش ومشاريع هامة.

وأوضح بركة أنه على مستوى الإنذارات، تم إرساء نظام للتوقعات واليقظة الرصدية على مستوى الجماعات بدل الأقاليم، مشيرا إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية تواصل جهودها لتنفيذ استراتيجيتها للتحول الرقمي والتي ترتكز بشكل أساسي على تحديث بنيتها التحية والتقنية، من خلال اعتماد الطابع اللامادي لأدوات العمل والعمليات الإنتاجية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد