اتفاقية تعاون بين المغرب و السعودية لمكافحة جرائم غسل الأموال

زنقة 20 | الرباط

وقع رئيس النيابة العامة الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض مولاي الحسن الداكي ، مع النائب العام السعودي الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، اليوم الإثنين، مذكرة تعاون مشترك في مجال تحقيقات جرائم غسل الأموال والجرائم المنظمة عبر الوطنية، والزيارات والخبرات، إضافةً لعقد عدد من المؤتمرات والندوات.

كما شملت الاتفاقية التعاون في مجال النشر العلمي والبحوث والدراسات، وتبادل التجارب والتدريب وتقنية المعلومات.

النائب العام السعودي، أكد عمق العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية، مبينًا أن الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الجهتين في المجالات العدلية النيابية، منوهاً بما يشهده البلدان من تطور مستمر على كل المستويات انطلاقاً من الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمعهما تجاه مختلف القضايا.

من جهة أخرى، التقى النائب العام السعودي والوفد المرافق بوسيط المملكة المغربية محمد بنعليلو، اطلعوا خلالها على مهمات واختصاصات الوسيط وكيفية قيامه بالأدوار المنوطة به المرتبطة في القضاء الإداري، والدفاع عن حقوق المواطنين وما يقوم به من دور في الوساطة بين المتظلمين والإدارات المتظلم منها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد