نقل تلفزيوني عالمي من SNRT لمونديال الأندية والمغاربة يطالبون بإستخدام نفس التقنيات لبث مباريات البطولة

زنقة 20. الرباط

أجمع المغاربة على التنويه بالبث والإخراج العالمي لمباريات مونديال الأندية، الذي تكفلت به الشركة الوطني للإذاعة والتلفزيون، كما نوه رئيس الفيفا شخصياً بالعمل الرائع الذي قامت به الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون SNRT .

و إستمتع المتتبعون عبر مختلف بقاع العالم، بالبث والإخراج الجميل للمباريات سواء على قناة الرياضية المغربية أو القنوات العالمية التي إقتنت حقوق البث كالبرازيل وإسبانيا ومصر ونيوزيلاندا والولايات المتحدة ، التي تابعتها جماهير البرازيل و أمريكا اللاتينية كما جماهير إسبانيا و الدول الأوربية، فضلاً عن جماهير الكرة المصرية والعربية دون الحديث عن جماهير الولايات المتحدة و قارة أوقيانوسيا، وهي جميعها تابعت التسويق الرائع لصورة المملكة.

وبحجم التنويه الذي وجهته الجماهير المغربية لهذا التطور البارع في البث والإخراج، طالب رياضيون ومهتمون مغاربة إعتماد نقل تلفزي جيد راق لمباريات البطولة الوطنية ومباريات المنتخبات الوطنية على غرار النقل العالمي الذي تم إعتماده في نقل مباريات كاس العالم للاندية المنظم بالمغرب وكاس العالم بقطر 2022.

واعتبر الكثير من هؤلاء ان المغرب بات من الدول الرائدة في احتضان التظاهرات الرياضية الكبرى ما يفرض إعتماد نقل تلفزي متطور لكل البطولات الكروية التي سينظمها المغرب، واعتماد ذات التقنيات المتطورة لتسويق جيد للكرة المغربية بدل الاكتفاء بالمناسبات فقط.

وقال مجموعة من الرياضين المغاربة ان المغرب اليوم يتوفر على طاقات وطنية وكفاءات عالية في المجال بإمكانها ان تقفز بالنقل التلفزي من نقل عادة ما يتسم بالرداءة؛ إلى نقل تلفزي يضاهي ما تبثه قنوات العالم بنفس الإبداع وبنفس الجودة.

واضاف ذات الرياضيون ان “الفيفا” اليوم على علم بما يقدمه المغرب للكرة العالمية خاصة الأداء الرائع الذي بصم عليه منتخب اسود الاطلس بمونديال قطر 2022, وهذا عامل اساسي وداعم لأن يعتمد المغرب نقلا تفلزيا متقدم ؛مع إحترام بنود دفتر التحملات التي تفرضه الفيفا.

ودعا الرياضيون المغاربة إلى ضرورة الإسراع باعتماد نقل تلفزي عالمي والإعداد لإخراج تلفزي متطور لنقل كأس العرش وبالبطولة وبكل مباريات المنتخب الوطني المغربي داخل وخارج الوطن خاصة في ظل النجاحات المتواصلة للكرة المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد