مطار الداخلة يتعزز بمحطة جوية جديدة خاصة لرجال الأعمال

زنقة 20 ا علي التومي

تم يوم أمس الأربعاء تدشين محطة جوية بمطار الداخلة مخصصة بالكامل للطيران الخاص ورجال الأعمال رصد لها مبلغ 10 ملايين درهم.

وسيمكن إدراج هذا الفاعل الدولي المكتب الوطني للمطارات من إرساء إطار فعال لتطوير الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال، وفقا لأفضل المعايير الدولية في مجال الأمن والسلامة وجودة الخدمات.

وتم إنشاء هذه المحطة الجوية الجديدة على مساحة تمتد على 424 مترا مربعا، وفقا لمفهوم (FBO) “Fixed Base Operator”، من طرف جيتيكس (Jetex) الفاعل الدولي المتخصص في هذا المجال، والذي جرى اختياره بواسطة طلب عروض دولي تم إطلاقه من طرف المكتب الوطني للمطارات.

وتضم هذه المحطة الجوية الجديدة مرافق خاصة ومستقلة عن المحطة الجوية الخاصة بالرحلات التجارية، ولها مدخلا مخصصا من جانب المدينة، وموقفا للسيارات من جانب المدينة، ومنطقة لنزول المسافرين ومرورهم من وإلى المحطة الجوية للطيران الخاص من جهة المدرج.

هذا إضافة إلى مساحة خاصة للإجراءات الأمنية داخل المحطة الجوية الجديدة للطيران الخاص، في منطقة خاضعة للمراقبة الجمركية ومجهزة بجميع المعدات اللازمة لضمان الإجراءات الجمركية والتفتيش وختم الجوازات.

كما تتكون المحطة الجوية الجديدة للطيران الخاص من فضاء مخصص للمسافرين ،قاعة لكبار الزوار، وفضاء مخصص لاستراحة الطيارين، بالإضافة إلى مكاتب العمليات للمحطة الجوية.

ويعد مطار الداخلة ثالث مطار بالمملكو يتوفر على محطة جوية مخصصة بالكامل لطيران رجال الأعمال والطيران الخاص، بعد مطاري الدار البيضاء محمد الخامس ومراكش المنارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد